أخبار أخرى
مزيد
الخميس, مارس 09, 2017 ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
السبت, مارس 04, 2017 "بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
الاربعاء, يناير 25, 2017 أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
البحث
مزيد

تويتر

أخبار ونشاطات

نشر في  14 ديسمبر, 2010
استعدادا للمعرض الوطني لأحلام الأجيال ... المركز الثقافي للطفولة يعقد سلسلة ورشات حول رؤية قطر 2030

استعدادا للمعرض الوطني لأحلام الأجيال: المركز الثقافي للطفولة يعقد سلسلة ورشات حول رؤية قطر 2030 [ في إطار إستعدادات المركز الثقافي للطفولة لإقامة المعرض الوطني لأحلام الأجيال عقد المركز أولى الورش الخاصة بالمشاركين من أطفال المدارس استعدادا لتنظيم المعرض الذي ينظمه المركز تحت رعاية سعادة السيد سعد بن إبراهيم المحمود وزير التعليم والتعليم العالي خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي إحتفالاً باليوم الوطني للبلاد في الثامن عشر من هذا الشهر ، وتستمر هذه الورش حتى الرابع عشر من الشهر الجاري .
وقد أشرف على الورشة الأولى التي احتضنها مقر المركز بالحي الثقافي الأستاذ عيسى الحر بحضور حوالي 35 طالبة، فيما أشرف على الورشة الثانية التي احتضنها مقر مركز الفنون البصرية الأستاذ عبدالرحمن الحرمي مدير مركز رؤية التربوي بمشاركة حوالي 40 طالبا.


وقد تميزت الورشتين التدريبيتين بالحيوية والحماس والتفاعل الجيد من الأطفال مع المعلومات التي طرحت وحظيت بمتابعة قوية ونقاش غني، وقد تركزت حول التعريف بدولة قطر من الجانب الجغرافي والتاريخي والسياسي والاجتماعي والاقتصادية، وقدمت للطلاب مجموعة من المعلومات المفيدة حول دولة قطر.
بعد ذلك تم تقديم شرح مفصل حول رؤية قطر لسنة 2030 وفقا للمحاور الأربع للرؤية، وتم فتح نقاش ممتع مع الطلاب حول تصوراتهم لأدوارهم في تجسيد هذه الرؤية وتطبيقها على أرض الواقع، وتخللها تدريبات عملية وحركية لتنمية روح الإبداع والتفكير الإيجابي لدى المشاركين.


وأكدت الأستاذة مباركة المري رئيس قسم التدريب والتطوير بالمركز والمنسق العام للمعرض الوطني لأحلام الأجيال، أن هذه الورشات تأتي في سياق تخليد مناسبة اليوم الوطني، حيث ترمي إلى تعريف الطلاب بمستوى النهضة والتقدم الذي حققته دولة قطر، وكذلك الطموح الكبير الذي تسعى للوصول إليه من خلال رؤية قطر 2030، وأشارت إلى أن تدريب الطلاب على هذه الرؤية سيسهم في إشراكهم في التفكير والتنفيذ وصولا إلى تحقيق هدف الرؤية بتحويل دولة قطر بحلول العام 2030 إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل.

وقالت المري أن المركز الثقافي للطفولة يسعى من خلال إقامة المعرض الوطني لأحلام الأجيال إلى تقديم كل ما هو مبتكر وفريد من نوعه في مجال ثقافة الطفل وإلى تشجيع أطفال الوطن للإبداع كما يسعى إلى تنمية روح الانتماء والوطنية ، بالإضافة إلى تعزيز حسهم بالمسؤولية للمساهمة في رفعة وطنهم الغالي قطر، كما أن هذه الفكرة انبثقت كدعم لرؤية دولة قطر 2030 والتي تتنبأ بالتطور والنمو على كافة الأصعدة وفي مختلف قطاعات الدولة.

كما يهدف المعرض إلى استثمار وإحياء مناسبة الاحتفال باليوم الوطني بما يعود على قطر والأجيال بالفائدة كما يهدف إلى توجيه إهتمام النشء وتفكيره إلى التنمية الوطنية والعطاء للوطن في مرحلة مبكرة بالإضافة إلى استقراء أحلام وأفكار النشء نحو المستقبل وعرضها بأسلوب شيق ويهدف المعرض أيضاً إلى إكتشاف المواهب الواعدة في أطفالنا وتشجيع أفكارهم ذات الصلة بخدمة الوطن بالإضافة إلى توفير بيئة مشجعة لعرض أفكار وأحلام النشء .


وقد سبق للمركز الثقافي للطفولة أن نظم في وقت سابق ورشة بعنوان \"رؤية قطر 2030\" قدمها البروفسور خالد مطر الهيتي خبير التنمية المؤسسية في إدارة التنمية المؤسسية في الأمانة العامة في التخطيط التنموي بمشاركة أكثر من عشرين من ممثلي المدارس المستقلة المشرفين على تدريب الطلاب. ]

عرض الكل

اقرأ أيضاً

09 مارس, 2017
ورشة «متاهة الحروف والكلمات» بـ «ثقافي الطفولة»
04 مارس, 2017
"بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء
25 يناير, 2017
أجواء تفاعلية مثيرة بالمركز الثقافي للطفولة في مهرجان الشتاء
21 ديسمبر, 2016
الثقافي للطفولة يلبي حلب

 14 ديسمبر, 2016 
فعالية # بالعربي تجذب الأطفال في مكتبتي بمجمع فيلاجيو 
 08 ديسمبر, 2016 
انطلاق المؤتمر الدولي لجيل المستقبل 
 06 ديسمبر, 2016 
المؤتمر الدولي لجيل المستقبل ينطلق بمشاركة 17 دولة غداً 
 04 ديسمبر, 2016 
إطلاق مبادرة "اربح صديقاً" 
 28 نوفمبر, 2016 
اطلاق مبادرة "اربح صديقاً" في افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب 
استعرض معنا
البرامج والمشاريع
التي يقدمها المركز